Heading

تسجيل طلب أمر أداء

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد طلب لقاضي الأمور المستعجلة لإصدار قرار لإلزام المطلوب ضده بسداد المطالبة المالية المستحقة

لا توجد استمارة

1- صورة آخر عقد الإيجار (إيجاري) مترجم
2- إرفاق ما يثبت كتابة وجود الدين حال الأداء معين المقدار تكليف بالوفاء.
3- إرفاق ما يثبت موطن سكن المدين
4- إرفاق ما يثبت إعلان المدين بالتكليف بالوفاء بالدين (قيمة المديونية).
5- إرفاق ما يثبت إفادة إعلان التكليف بالوفاء بالدين (قيمة المديونية).
6- إرفاق وثيقة صادرة من البنك بالشيكات المرتجعة.
7- إرفاق إقرار مقدم الطلب بصحة المعلومات المقدمة وهي كفالة عطل وضرر.
8- مقدم الطلب في حال كان شخصا طبيعيا صورة الهوية الإماراتية، وفي حال كان شخصا اعتباريا (شركة أو مؤسسة) صورة الهوية الإماراتية لمدير الشركة (الوارد اسمه في الرخصة التجارية) وأحدث صورة للرخصة التجارية
9- رسالة من البنك أو كشف حساب يفيد برقم الآيبان (IBAN) الخاص بالشخص المدعي.
10- أية وثائق داعمة للطلب كصورة من الوكالات وعقد الادارة والمراسلات والإخطارات، وفواتير استهلاك الكهرباء والمياه، وصورة الشيكات، ورسائل أو غير ذلك.

1- إخطار المدين التكليف بالوفاء بالدين عن طريق الكاتب العدل أو البريد المسجل وبمرور خمسة أيام على الإخطار إذا لم يستجب المدين للوفاء هنا يقدم طلب أمر الأداء.


يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية ويتم أرشفة جميع الوثائق وإضافتها في صفحة مركز فض المنازعات الإيجارية www.rdc.gov.ae وفق التقسيمات الواردة في النظام، حيث لن يتم استلام أي وثيقة ورقية.

3.5 % من قيمة المطالبة المالية وأن لا يقل الرسم في حده الأدنى عن 500 ولا يزيد عن 15000 درهم
رسم تسجيل وكالة إن وجدت 25 درهم
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار
رسم إعلان 100 درهم


في حال التقدم على الطلب في مراكز أمناء الخدمات العقارية
يضاف إلى ذلك رسوم شركاء الخدمة 130درهم + الضريبة على القيمة المضافة على رسوم شركاء الخدمة

عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: استلام قرار القاضي من النظام


عبر الموقع الالكتروني
الخطوة الأولى: التسجيل وإنشاء حساب (إن لم يكن المتعامل مسجلا من قبل) والدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: إدخال البيانات وتحميل الوثائق
الخطوة الثالثة: دفع قيمة الرسوم بعد اكتمال التدقيق الالكتروني
الخطوة الرابعة: استلام قرار القاضي من النظام

محفظة نقودي
بطاقة الائتمان
نقدي (مركز أمين الخدمة العقارية)

موقع مركز فض المنازعات الإيجارية
مراكز أمناء الخدمات العقارية

قرار أمر الأداء

مدة تسجيل الخدمة: يوم عمل