تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد دعاوى تنفيذ لكافة أنواع الطلبات الخاصة بالملكية المشتركة (تنفيذ مطالبات مالية)
لا توجد استمارة
1- صورة السند التنفيذ وإخطار إلكتروني الصادر من نظام ملاك
2- رسالة من البنك أو كشف حساب يفيد برقم الآيبان (IBAN) الخاص بطالب التنفيذ (في حال مطلوب التحديث).
3- أية وثائق داعمة لطلب التنفيذ حسب الطلبات
يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية ويتم أرشفة جميع الوثائق وإضافتها في صفحة مركز فض المنازعات الإيجارية www.rdc.gov.ae وفق التقسيمات الواردة في النظام، حيث لن يتم استلام أي وثيقة ورقية.
رسم إعلان 100 درهم
رسم تسجيل وكالة إن وجدت 25 درهم
10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار
في حال التقدم على الطلب في مراكز أمناء الخدمات العقارية
يضاف إلى ذلك رسوم شركاء الخدمة 130درهم + الضريبة على القيمة المضافة على رسوم شركاء الخدمة
ملاحظة/في حال تم تقديم طلب إلكتروني أثناء إجراءات التنفيذ تكون الرسوم 20 درهم لكل طلب إلكتروني
عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف ويتم التدقيق عليها واعتمادها
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
عبر الموقع الالكتروني
الخطوة الأولى: التسجيل وإنشاء حساب (إن لم يكن المتعامل مسجلا من قبل) أو الدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: الحصول على الحكم المذيل بالصيغة التنفيذية إلكترونيا أو عن طريق البريد الإلكتروني لقسم التسجيل
الخطوة الثالثة: تقديم المستندات والإيصالات
الخطوة الرابعة: دفع قيمة الرسوم إلكترونيا
الخطوة الخامسة: إذا اقتضى الأمر، تقديم الطلبات الإلكترونية بعد مرور 7 أيام من الإخطار
الخطوة السادسة: دفع رسوم الطلبات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني
الخطوة السابعة: متابعة الطلبات الإلكترونية وقرار قاضي التنفيذ من الموقع الإلكتروني
محفظة نقودي
بطاقة الائتمان
نقدي (مركز أمين الخدمة العقارية)
موقع مركز فض المنازعات الإيجارية
مراكز أمناء الخدمات العقارية
لائحة تنفيذ
مدة تسجيل الخدمة: يوم عمل