Heading

تسجيل طلب عرض وإيداع

تتيح هذه الخدمة للمتعامل قيد طلب لقاضي الأمور المستعجلة لإصدار أمر بعرض القيمة الايجارية او المفاتيح لصالح المؤجر دون المساس بالحقوق الإيجارية.

لا توجد استمارة

1- لائحة طلب العرض والايداع
2- مقدم الطلب في حال كان شخصا طبيعيا صورة الهوية الإماراتية، وفي حال كان شخصا اعتباريا (شركة أو مؤسسة) صورة الهوية الإماراتية لمدير الشركة (الوارد اسمه في الرخصة التجارية) وأحدث صورة للرخصة التجارية
3- صورة من آخر عقد موقع + نسختان من عقد جديد (إيجاري) بذات الشروط السابقة
4- صورة الشيكات المودعة الخاصة بالعقد الجديد
5- صورة من المراسلات بين الطرفين (إن وجد)

ملاحظة / في حال إيداع أجرة عن فترة سبق إيداعها بموجب شيكات يجب تحويل الشيكات السابقة لمبالغ نقدية.

يجب أن تكون جميع المستندات المقدمة باللغة العربية أو يتم ترجمتها ترجمة قانونية ويتم أرشفة جميع الوثائق وإضافتها في صفحة مركز فض المنازعات الإيجارية www.rdc.gov.ae وفق التقسيمات الواردة في النظام، حيث لن يتم استلام أي وثيقة ورقية.

رسم عرض وإيداع 50 درهم

10 دراهم رسوم معرفة
10 دراهم رسوم ابتكار

في حال التقدم على الطلب في مراكز أمناء الخدمات العقارية
يضاف إلى ذلك رسوم شركاء الخدمة 130درهم + الضريبة على القيمة المضافة على رسوم شركاء الخدمة

عبر أمناء الخدمات العقارية
الخطوة الأولى: يتوجه المتعامل إلى أحد مراكز الخدمة (أمناء الخدمة العقارية)
الخطوة الثانية: يقدم المتعامل المستندات المطلوبة للموظف ويتم التأكد من عدم وجود نواقص
الخطوة الثالثة: يتم إدخال بيانات المعاملة في النظام من قبل الموظف
الخطوة الرابعة: يدفع المتعامل الرسوم ويحصل على إيصال بالدفع
الخطوة الخامسة: استلام قرار القاضي من النظام


عبر الموقع الالكتروني
الخطوة الأولى: التسجيل وإنشاء حساب (إن لم يكن المتعامل مسجلا من قبل) والدخول على النظام واختيار الخدمة
الخطوة الثانية: إدخال البيانات وتحميل الوثائق
الخطوة الثالثة: دفع قيمة الرسوم بعد اكتمال التدقيق الالكتروني
الخطوة الرابعة: استلام قرار القاضي من النظام

محفظة نقودي
بطاقة الائتمان
نقدي (مركز أمين الخدمة العقارية)

موقع مركز فض المنازعات الإيجارية
مراكز أمناء الخدمات العقارية

استلام قرار القاضي

مدة تسجيل الخدمة: يوم عمل