أخبار مركز فض المنازعات الإيجارية
  • news picture
    Published: 15/10/2016 12:00:00 ص نشرت : 15 السبت , أكتوبر, 2016
    فض المنازعات: الأحكام النهائية متاحة على "القاضي الذكي"
    أفاد مركز فض المنازعات الإيجارية، بأنه أدخل تحديثاً على تطبيق "القاضي الذكي"، يسمح لمتعاملي المركز بالاطلاع على قرارات الدعاوى والأحكام النهائية للنزاعات الإيجارية.

    أفاد مركز «فض المنازعات الإيجارية»، بأنه أدخل تحديثاً على تطبيق «القاضي الذكي»، يسمح لمتعاملي المركز بالاطلاع على قرارات الدعاوى والأحكام النهائية للنزاعات الإيجارية، لافتاً إلى أن التطبيق يعطي أيضاً أحكاماً استرشادية للمتعاملين حول فرضية قانونية طرحها المتقاضي عبر التطبيق، ما يسهم في تقليص عدد المنازعات الإيجارية بنسبة 20% تقريباً.

    وتفصيلاً، قال رئيس مركز «فض المنازعات» الإيجارية، الذراع القضائية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، القاضي عبدالقادر موسى، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»: إن «المركز أدخل تحديثاً على تطبيق (القاضي الذكي) يساعد المتعامل في الحصول على الأحكام النهائية الصادرة عن المركز في النزاعات الإيجارية».

    وأضاف أن التطبيق يهدف إلى تقديم الرأي القانوني السليم حول فرضية قانونية طرحها المتقاضي عبر التطبيق، مشيراً إلى أن التطبيق يعطي أيضاً الحكم المفترض والمتوقع للدعاوى، وما إذا كان المتقاضي سيربح دعواه أو غير ذلك.

    وأشار موسى إلى أن تطبيق «القاضي الذكي» يربط بين طالب الخدمة (المتقاضي)، وبين مصدر الحكم (القاضي) في الدعاوى المتخصصة في المنازعات الإيجارية، مشيراً إلى أن التطبيق يقلص عدد المنازعات الإيجارية بنسبة 20% تقريباً، فضلاً عن إسهامه في تقليص فترة الاستعلام عن القضايا المرفوعة.

    ولفت إلى أنه يمكن لأطراف العلاقة الإيجارية معرفة الحكم المتوقع في قضيتهم من خلال التطبيق، وما إذا كان يتعين عليهم التوجه إلى القضاء أو غير ذلك، بناءً على هذا الحكم الافتراضي المبدئي الذي خرج به التطبيق.

    وذكر موسى أن الأحكام التي يعطيها التطبيق تعد أحكاماً استرشادية، كما يفترض تغذية التطبيق بالبيانات الدقيقة والصحيحة من قبل المتقاضي.

    وأكد أن التطبيق يضم 20 حالة متنوعة، تشمل جميع الحالات التي يتم نظرها أمام المركز، كما يتفرع من هذه الحالات سيناريوهات مختلفة تزيد على 100 حالة أو سيناريو حسب المدخلات التي تم إدخالها عبر التطبيق، إذ يختلف مسار الحكم تبعاً لما افترضه المتقاضي. ونوه بأنه يمكن استخراج نسخة إلكترونية من الحكم تلقائياً، وإعطائها لأي طرف، بهدف إعلامه إذا ما كان الحكم لصالحه.

    وقال إن التطبيق متاح على «غوغل بلاي» من خلال الرابط التالي:

    https://play.google.com/store/apps/details?id=ae.gov.dubailand.android.rdc
    وأيضاً متوافر على «آي تونز» من خلال الرابط التالي:

    https://itunes.apple.com/us/app/dld-rdc/id924885520?ls=1&mt=8

الموقع
دائرة الأراضي والأملاك:
دبي - ديرة، شارع بني ياس
صندوق بريد: 1166 دبي
الإمارات العربية المتحدة
ساعات العمل الرسمية:
الأحد الى الخميس
من 7:30 صباحا الى 2:30 ظهرا
Please wait... Loading