أخبار مركز فض المنازعات الإيجارية
  • news picture
    Published: 28/09/2016 12:00:00 ص نشرت : 28 الأربعاء , سبتمبر, 2016
    وفد مركز فض المنازعات الايجارية بدبي يزور كوريا الجنوبية
    زار وفد مشترك رفيع المستوى يمثل مركز فض المنازعات الايجارية بدبي، برئاسة القاضي عمر ميران، أمين العام المركز، ومحاكم دبي برئاسة القاضي احمد إبراهيم سيف رئيس المحكمة المدنية، المحكمة العليا ومركز ادارة الملف القضائي الالكتروني في جمهورية كوريا الجنوبية.

    زار وفد مشترك رفيع المستوى يمثل مركز فض المنازعات الايجارية بدبي، الذراع القضائية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي برئاسة القاضي عمر ميران، أمين العام المركز، ومحاكم دبي برئاسة القاضي احمد إبراهيم سيف رئيس المحكمة المدنية، المحكمة العليا ومركز ادارة الملف القضائي الالكتروني في جمهورية كوريا الجنوبية. وخلال الزيارة التي شارك بها القاضي عبداللطيف العلماء القاضي المشرف على ادارة التنفيذ بالمركز وعدد من السادة القضاه و المختصين في محاكم دبي، وقد اطلع الوفد على أفضل الممارسات الإلكترونية والذكية  المتبعة في جمهورية كوريا الجنوبية هذا المجال.


    وكان في استقبال الوفد سعادة القاضي / شيم جون بو - القاضي  بالمحكمة العليا، والقاضي هوانج ان سونج مدير العلاقات الدولية، والقاضي ليم يونج شول مدير التقاضي الالكتروني،  والقاضي يو آه رام مدير اجراءات التقاضي الالكتروني. وقد تم استعراض تجربة المحكمة العليا في تطبيق الملف الالكتروني و مناقشة الاطار القانوني له  والتحديات التي واجهة المحاكم في التطبيق والجوانب العمليه والخطط المستقبلية في نهاية الزيارة قدم وفد المركز الهدايا التذكارية للمحكمة العليا الكوريه.


    وقال القاضي عمر ميران، أمين العام مركز فض المنازعات الايجارية بدبي: اننا نحرص على تحقيق الاجندة الوطنية لدولة الامارات بأن نكون ضمن افضل المحاكم العالمية في مجال التقاضي الإلكتروني والذكية وفي سبيل تحقيق رؤية المركز المتمثلة بان نكون المرجع الدولي في فض المنازعات الإيجارية يجب علينا الوقوف و التعرف إلى أفضل ممارسات التقاضي في الدول المتقدمة من أجل التطوير المستمر لأدائنا. وجاء اختيارنا لجمهورية كوريا الجنوبية لاستكشاف تجربتها الرائدة ، وخاصة الجوانب المتعلقة بإجراءات التقاضي  الإلكتروني وسرعة إنجازها، وبما يعود بالنفع والفائدة على أطراف التقاضي في امارة دبي ولعمل المقارنة المعيارية والاستفادة من الخبرات وتجارب الدول المتقدمة
     ومن جانبنا سنبذل كل جهد مستطاع لمواصلة الارتقاء بآليات عمل المركز بما يحقق السعادة والراحة لجميع الأطراف".

    وخلال اليوم الثاني تمت زيارة المقر المركزي لادارة الانظمة الإلكترونيه للمحاكم الكوري حيث تم استعراض تجربة عمليه لفتح وتداول  الملف القضائي الإلكتروني ، والآليات الحديثة للتقاضي عن بعد و التطورات المنجزة للوصول إلى تطبيق الملف الذكي ....وفي ختام الزيارة تم عرض برنامج القاضي الذكي وتبادل الهدايا التذكارية.

الموقع
دائرة الأراضي والأملاك:
دبي - ديرة، شارع بني ياس
صندوق بريد: 1166 دبي
الإمارات العربية المتحدة
ساعات العمل الرسمية:
الأحد الى الخميس
من 7:30 صباحا الى 2:30 ظهرا
Please wait... Loading