كلمة رئيس المركز

يعتبر مركز فض المنازعات الإيجارية أهم الخيارات التي أنشأتها حكومة دبي لضبط العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين وخاصة في حال نشوب أي خلاف بينهما يتطلب تدخل من المركز لمعاجلته، لما فيه من مصلحة الأطراف والإمارة على حد السواء. فلقد تم إنشاء مركز فض المنازعات الإيجارية بالمرسوم رقم 26 لسنة 2013 الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي.

ولقد أعطى المرسوم مركز فض المنازعات الإيجارية صلاحية النظر في المنازعات الإيجارية والفصل فيها بمهنية وشفافية عاليتين وبما يضمن تحقيق أعلى مستويات العدالة، حيث يتولى المركز الفصل في القضايا حسب العمليات والإجراءات المعتمدة فيه، من خلال اللجان الابتدائية ولجان الاستئناف، حيث تتشكل هذه اللجان من قضاة وأعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة على مستوى الإمارة.

وقبل إحالة الطلبات الى اللجان الابتدائية يتم النظر فيها من خلال إدارة التوفيق والصلح بهدف إيجاد حلول بديلة وسريعة للتوفيق بين الاطراف، تحقيقاً لرؤية حكومة دبي بإيجاد بدائل فض المنازعات …..

كما يشتمل المركز على عدد من الإدارات منها إدارة الدعم المركزي، والتي تتولى عمليات التسجيل والدعم والمساندة القانونية والإعلان ودعم المتقاضين إضافة إلى إدارة التوفيق والصلح والتي تتولى عمليات الصلح بين الإطراف، وإدارة تنفيذ الأحكام والتي تتولى عمليات التنفيذ لكافة الأحكام الصادرة من إخلاءات ومطالبات مالية. ونحن في مركز فض المنازعات الإيجارية نهتم ونتعامل مع كافة المنازعات والقضايا بعدالة تامة دون أي تحيز أو تمييز، وتُعتبر قرارات اللجان نافذة.

وفقنا الله لخدمة وطننا وأبناءه والمقيمين على أرضه مراعين مبدأ السرعة والدقة والأمانة والعدالة في معالجة كافة الدعاوى والقضايا إيجارية للمساهمة في ضبط السوق العقارية بما يتماشى مع توجهات وتطلعات الحكومة.

دائرة الأراضي والأملاك:
دبي - ديرة، شارع بني ياس
صندوق بريد: 1166 دبي
الإمارات العربية المتحدة
ساعات العمل الرسمية:
الأحد الى الخميس
من 7:30 صباحا الى 2:30 ظهرا
Please wait... Loading