من نحن
مركز فض المنازعات الإيجارية هو الذراع القضائي لدائرة الأراضي والأملاك والذي سيسهم في الإستجابة لمتطلبات المرحلة المقبلة التي تحتاج إلى خطط وآليات تتسم بالمرونة والأساليب الجديدة فضلا عن تميزها بالسرعة وحاجتها إلى الدقة والمزيد من الشفافية في التعامل مع القضايا المتصلة بالسوق العقاري. مركز فض المنازعات الإيجارية يمثل منظومة قضائية مختصة بالنظر في المنازعات وتطوير إجراءات البت بها من خلال آلية سريعة ومبسطة من أجل تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي المعنيين كافة بقطاع تأجير العقارات والقطاعات المرتبطة به ما يقود في نهاية المطاف إلى دعم التنمية المستدامة في الإمارة. . سيوفر المركز خدمات شفافة تساعد جميع الأطراف على العمل والعيش بدبي في بيئة تحكمها قوانين واضحة تحدد واجبات ومسؤوليات المؤجرين والمستأجرين. كما سيؤدي المركز دورا مهما للغاية في جذب مزيد من المستثمرين للقطاع العقاري في الإمارة لاسيما أنه يؤسس لأجواء من الطمأنينه في البيئة العقارية. . يختص المركز بالفصل في جميع المنازعات الإيجارية التي تنشأ بين مؤجري ومستأجري العقارات الواقعة في الإمارة أو في المناطق الحرة بما في ذلك الدعاوى المتقابلة الناشئة عنها وكذلك طلب اتخاذ الإجراءات الوقتية أو المستعجلة التي يتقدم بها أي من طرفي عقد الإيجار. كما يفصل المركز في الطعون المقدمة على القرارات والأحكام التي يجوز الطعن فيها بالاستئناف وفقا لأحكام هذا المرسوم والأنظمة والقرارات الصادرة بموجبه. ويعمل المركز على تنفيذ القرارات والأحكام الصادرة عنه في المنازعات الإيجارية التي يختص بنظرها.

مهمتنا

تدور مهمة المؤسسة حول بناء الأعمال التجارية، التي توفر قيمة حقيقية للعملاء وأصحاب المصلحة، بالإضافة إلى زيادة حصتها في السوق عن طريق نشر نظم المؤسسة وخدماتها في السوق المحلي، ودول مجلس التعاون الخليجي، والسوق الدولي، بهدف تحقيق أقصى قدر من الحضور والكفاءة. بينما تسعى المؤسسة وراء اكتساب حصتها الكبيرة في السوق، تعد مهام الحفاظ على العمليات الداخلية، ومحاذاة التطبيقات، وأتمتة المعاملات، وخفض التكلفة، وتحسين المصادر، جزءاً من مهمتها للسنوات القادمة.

رؤيتنا

تتمحور رؤية المؤسسة حول تحقيق وإنجاز أهداف الأعمال التجارية الخاصة بها، وتلبية جميع توقعات أصحاب المصلحة والجهات المعنية التي تدخل في تحقيق تطبيقات ناجحة في سوق الإمارات، والذي يعد السوق الرائد في صناعة العقارات، في الوقت الذي تدعمه الإيرادات العالية للتغلب على جميع التهديدات، والتحديات الاقتصادية الديناميكية النشطة. تسلط رؤية المؤسسة أيضاً الضوء على أن تكون فريدة من نوعها، تقدم منتجاً حقيقياً للملكية الفكرية، بالإضافة إلى خبرة تمكنها من النمو وتسجيل جميع الحلول في برنامج سوق عقاري أوسع نطاقاً. وتستمر المؤسسة بتلقي الدعم من خلال القيمة العالية والخبرات التي تتوفر من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي ودائرة التنظيم العقاري اللتين تعملان على تعزيز الحضور والنمو المستدامين.

دائرة الأراضي والأملاك:
دبي - ديرة، شارع بني ياس
صندوق بريد: 1166 دبي
الإمارات العربية المتحدة
ساعات العمل الرسمية:
الأحد الى الخميس
من 7:30 صباحا الى 2:30 ظهرا
Please wait... Loading
Slide Icon